صلاة المسبحة الوردية

المسبحة الوردية. – كل الأفراح والأحزان والأمجاد في حياة العذراء يحيكون إكليلاَ من المدائح التي يرددها دون نهاية الملائكة وجماعة القديسين في السماء...، ومن يحبون العذراء هنا، على الأرض. - مارس يوميا هذه العبادة المقدسة، وانشرها من حولك.

أنظروا إلى واحدة من العبادات الأكثر تجذّرًا لدى المسيحيّين، ألا وهي صلاة الورديّة المقدّسة. والكنيسة تدعونا فيها إلى التّأمّل بأسرارها : كيما بفرح، وآلام ومجد السيّدة العذراء، ينطبع في رأسنا وفي مخيّلتنا مثال السيّد، البديع، في سنواته الثلاثين المستترة، وفي سنيّه الثّلاث التبشيريّة، وفي آلامه المذلّة، وفي قيامته المجيدة.

أحباء الله، رقم 299

إنها سلاح قدير

المسبحة الورديّة المقدّسة سلاح قدير. استعملها بثقة فتندهش من النتيجة.

"طريق"، رقم 558

ليكن شديداً تكريمك للعذراء أمّنا. فهي تعرف كيف تجيبنا برقّة على ما نقدمه لها من هدايا.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تتلو كل يوم المسبحة الوردية بروح إيمان ومحبة، ستهتم سيدتنا بأن تقودك على الطريق المؤدية إلى ابنها.

"أخدود"، 691

تكرار ظاهري

الوردية فعّالة جداً للذين يتخذون الذكاء والدرس كسلاح: (...) التكرار الظاهري لهؤلاء الأولاد الذين يتوسلون والدتهم، يقتل داخلهم كل جرائيم المجد الباطل والكبرياء.

أخدود، 474

"أيتها العذراء الطاهرة، أعرف أنني بائس، ولا أقوم إلا بإضافة عدد خطاياي كل يوم...". ذاك يوم، قلت لي أنك تتحدث على هذا النحو مع سيدتنا. ونصحتك، بثقة كبيرة، أن تصلي المسبحة الوردية: تكرار رائع لـ"السلام عليك يا مريم" يطهّر تكرار خطاياك.

أخدود، 475

تؤجل دائماً صلاة المسبحة إلى وقت لاحق، وينتهي بك الأمر إلى عدم تلاوتها بسبب النعاس. – إذا لم يكن لديك وقت آخر، اتلو هذه الصلاة في الطريق ودون أن يدري أحد بذلك. وبالإضافة، تكون بذلك قد حافظت بشكل أكبر على حضور الله فيك.

أخدود، 478

إكليل من المدائح

المسبحة الوردية. – كل الأفراح والأحزان والأمجاد في حياة العذراء يحيكون إكليلاَ من المدائح التي يرددها دون نهاية الملائكة وجماعة القديسين في السماء...، ومن يحبون العذراء هنا، على الأرض.

- مارس يوميا هذه العبادة المقدسة، وانشرها من حولك.

"كور الحدادة""، 621

إنّ الصّلوات الشّفهية ترصّع، كالجواهر، هذا النّسيج، نسيج الإيمان المسيحيّ، بالأعمال. وهي نماذج إلهيّة : الأبانا ... ألسّلام ... ألمجد للآب والابن والرّوح القدس. إنّها إكليل من المدائح لله، ولوالدتنا، تؤلّف المسبحة الورديّة، ومتضمّنة إبتهالات، مليئة بالتّقوى، صاغها وصلاّها إخوتنا المسيحيّون منذ القدم.

"عندما يمر المسيح"، 248