ردود الفعل على خبر وفاة مؤسس "عمل الله"

نقترح في ما يلي مجموعة فقرات صدرت في الصحف حول العالم صباح 26 حزيران 1975 بعد معرفة خبر وفاة القديس خوسيماريا:

صحيفة الـ"فيغارو" الفرنسية:

"مونسينيور اسكريفا كان رجل الله بكل ما للكلمة من معنى. بذكائه المباشر، وروحه المرحة، كان لديه القدرة على الإقناع ونقل الرسالة الإلهية".

صحيفة الـ"نيو يورك تايمز"

"أعضاء "عمل الله" يسعون للممارسة الفضائل المسيحية من خلال حياتهم اليومية، وكذلك عبر دعواتهم ومهنهم المختلفة. مونسينيور اسكريفا، رجل ذات موهبة تنظيمية ودفئ شخصي..."

صحيفة KOE ، "أوساكا" – اليابان:

"حياة مونسينيور اسكريفا دي بلاغير و"عمل الله" نشأتا في الحقيقة عينها. حياته كانت تدور حول تنفيذ الإرادة الإلهية التي تلقاها في 2 تشرين الأول 1928".

صحيفة "إيست أفريكان ستاندارد"، كينيا

"عدد من أفكاره وتعاليمه أخذت وتم الإضاءة عليها في مجمع الفاتيكان الثاني. وكإنسان، المونسينيور اسكريفا دي بلاغير تحدث عن الله وعن الحياة المسيحية بإيجاب، ببهجة وروح مرحة، وشدد على قيمة العمل العادي الذي يقدم إلى الله ببساطة وبروح مصليّة".

صحيفة "التايمز" - لندن

"الصفة الأبرز التي يتمتع بها، في مختلف الظروف، هي تلك التي تتعلق بالحياة الطبيعية المطلقة. لا يوجد في طريقة تعاطيه مع الأمور ما ينمّ عن التعصب أو التسلط. هنالك دفء في تعابير عينيه البنّيتي اللون، وطاقة في جهازه العصبي من خلال السرعة واللعب في صوته والإيماءات. إنه مباشر وشخصيّ في مقاربته للأمور. الإنطباع الدائم عنه هو أنه ذات شخصية انسانية وفرحة لديها نقاط مشتركة مع السيد توماس مور".

صحيفة "الناسيونال" - كاراكاس

"منذ اطلاق وعظته التأسيسية، مونسينيور اسكريفا دعا الرجال والنساء، العاملين والعاملات، من كل المستويات الإجتماعية ومن كل الأعراق، لكي يتمموا بشكل كامل العمل المهني كوسيلة لتحقيق دعوتهم المسيحية".